أعاد نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو نادرة، لخادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، تزامنا مع ذكرى وفاته الثانية، تضمنت أقواله المأثورة، وأهم القرارات التى اتخدها.

فيما أنشأ مغردون عدة وسوم لإحياء الذكرى الثانية لوفاة الملك عبد الله، مثل “لن ننسى، وذكرى وفاة الملك عبدالله” وغيرهما، قدموا خلالها لقيادة المملكة وأسرة الملك عبدالله الراحل العزاء والمواساة.

حيث تداول النشطاء فيديو مراسم تشييع ودفن جثمان الملك عبدالله في مقبرة العود بالرياض.

كما أعاد ناشطون تداول فيديو آخر ظهور للملك عبدالله قبل وفاته، حيث كان في طريقه إلى روضة خريم بالرياض للاستجمام والاستشفاء، وذلك قبل أيام من وفاته.

وأظهر مقطع فيديو الوصية التى أوصى خلالها إخوانه سلمان ومقرن بخدمة الدين والوطن والشعب، والعدل، والإنصاف، وإحقاق الحقّ ولو كان على أحد الأبناء أو الإخوة.

وفي مقطع آخر أظهر مدى الحكمة التى تمتع بها الراحل، كان تحذيره لقادة ورؤساء أوروبا وأمريكا في عام 2014 من وصول اللإرهاب إليهم، وذلك قبل شهور من بدء التنظيمات المتطرفة في تنفيذ عملياتها الإرهابية بعواصم أوروبا ومدن أمريكا.

وفي مقطع آخر تحدث الملك عبدالله –رحمه الله- إلى المواطنين في أحد خطاباته، مؤكداً لهم على اهتمامه بهم ومتابعته لمصالحهم بنفسه، حيث قال: أنتم في قلبي.. ولا تنسوني من دعائكم.

كما تحدث لهم في موقف آخر قائلاً: ما أنا إلا خادم لكم.

وفي هذا المشهد يطلب الملك عبدالله من حراسه عدم دفع المواطنين الذين توافدوا على سيارته لأجل رؤيته والسلام عليه.

كما اتسم الملك عبدالله بطرافته وخفة ظله، حيث أعاد ناشطون تداول مقطع جمعه بالملك فهد بن عبدالعزيز خلال إحدى المناسبات، حيث ظهر الملك عبدالله يحرص على إمساك حمامة كانت تطير بالقرب منه، لينصحه الملك فهد بالتمهل عليها حتى لا تطير، وبالفعل تمكن الملك عبدالله من الإمساك بها ثم أطلقها في الهواء.

كما تداول النشطاء مقطع فيديو للملك الراحل وهو يمازح معلمه القديم عيسى الدباغ، حينما أتاه زائراً برفقة وفد لإبداء تأييده له ووقوفه معه في سياساته الإصلاحية.

مقطع نادر للملك عبدالله وهو يداعب الأطفال.